زبد البحر بانياس

مُــــــلتقى لكل الـــــنـــــاس


    المؤتمر الفني لمباراة منتخبنا الوطني مع فيتنام

    شاطر
    avatar
    الإدارة
    الادارة
    الادارة

    ذكر عدد المساهمات : 110
    نقاط : 6171
    تاريخ الميلاد : 16/02/1992
    تاريخ التسجيل : 17/09/2009
    العمر : 26
    الموقع : http://7banias.ahlamontada.net
    العمل/الترفيه : ......
    المزاج : متوازن بس ما حدا يلعب مع الادارة ..

    المؤتمر الفني لمباراة منتخبنا الوطني مع فيتنام

    مُساهمة من طرف الإدارة في الأربعاء نوفمبر 18, 2009 6:05 pm

    المؤتمر الفني لمباراة منتخبنا الوطني ونظيره الفيتنامي في تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كاس آسيا التي ستقام في قطر عام 2011 سخونة وإثارة خرجت به عن نطاق المباراة وتحولت إلى الحديث عن أزمة اللاعبين السوريين المحترفين في الخارج لا سيما سنحاريب ملكي ولؤي شنكو ، مما حدا بمدرب منتخبنا الوطني فجر إبراهيم إلى طلب تأجيل الحديث عن أي شيء خارج المباراة إلى ما بعد المؤتمر واعداً بانه سيجيب عن كل الأسئلة بعد المؤتمر الصحفي .( تتابعون التفاصيل حول ذلك في موضوع منفصل ) .
    مدرب منتخب فيتنام البرتغالي هنريك كالستو أشاد بالمنتخب السوري وبأدائه وتنظيمه وروحه العالية ووضعه في المستوى الأول بين فرق غرب آسيا واعتبر أن الكرة السورية أفضل وأكثر تطوراً من الكرة الفيتنامية رغم وصولها إلى ربع نهائي كأس آسيا الأخيرة ، وعن حظوظه بالتأهل قال : سورية لديها حظوظ كبيرة بالتأهل لا سيما أن لديها تسع نقاط ومن المتوقع أن تفوز بسهولة على منتخب لبنان ، وتبقى حظوظ فريقي بفوزي بجميع المباريات المتبقية ولهذا الشيء جئت لسورية ، فأنا جئت للفوز وليس لشيء سواه .
    وعن الهدف المتأخر الذي دخل مرمى فريقه عزا كالستو الهدف للحظ الذي وقف إلى جانب سورية في الدقيقة 95 بينما لم يقف إلى جانب فريقه الذي سنحت له عدة فرص للتسجيل .
    ووصف كالستو الفيتناميين بالمهووسين بكرة القدم منوهاً إلى أن الكرة في بلادهم تتطور بشكل سريع وتتجه للاحتراف بشكل مدروس لا سيما وأن 9 أندية من أصل 14 نادياً في الدرجة الأولى لديهم شركات راعية تقدم لهم الدعم .
    مهاجم المنتخب الفيتنامي فيت تانغ صاحب القميص رقم 21 وصف المنتخب السوري بالجيد وصاحب الدفاع الجيد والمحكم ، مشيراً إلى أن زملاءه تعذبوا كثيراً باختراقه .
    مدرب منتخبنا فجر إبراهيم حدد هدفه الأول من المباراة وهو الفوز والحصول على النقاط الثلاث لضمان التأهل وقال : التأهل هو ما نطمح إليه وإن استطعنا أن نقرن الأداء الجميل بالنتيجة الإيجابية فهذا جل ما نسعى إليه .
    وعن استدعائه لمدافعي نادي الاتحاد عبد القادر دكة وعمر حميدي قال : تعرض حمزة أيتوني للإصابة في التمرين الأخير قبل مباراة هانوي فيما تعرض وائل عيان لإصابة خفيفة في كاحله ، مما جعلني أطلب اللاعبين المدافعين ، وهذا لا يعني أنني سأغير من تشكيلة الفريق ، فهما قد يشاركان وقد لا يشاركان .
    وحين سؤاله عن اللاعبين لؤي شنكو وسنحاريب ملكي طلب تاجيل الحديث عنهما إلى ما بعد المؤتمر الصحفي كي لا يسمع الضيوف مشاكلنا وبالفعل هذا ما حدث .
    فراس الخطيب مهاجمنا المحترف في القادسية الكويتي دافع عن أدائه الذي غلب عليه طابع الفردية في مباراة هانوي بأن المدرب طلب منه مهام محددة وقام بها لتخفيف الضغط عن المدافعين وقال : اللعب الفردي مطلوب من المدربين ، وإلا لماذا يدفع نادي ريال مدريد أكثر من مئة مليون دولار باللاعب كريستيانو رونالدو ؟
    وفي رده عما إذا كان من خلال أدائه يتطلع للحصول على النقاط للحصول على لقب أفضل لاعب في آسيا قال : أفضل لاعب هو من يخدم فريقه ومن يساهم في التسجيل أو من يسجل ، وبالمحصلة هو من يخدم المجموعة ، بينما لو لعب اللاعب بأنانية وقدم أجمل المهارات فلن يختاروه إن لم يخدم أداؤه فريقه .
    لقطات
    * وصل الفريق الفيتنامي مطار حلب في الثانية من فجر الاثنين بعد رحلة شاقة من هانوي العاصمة الفيتنامية الى موسكو ثم استانبول ثم حلب وكان الفريق مرهقا وشكا من عدم الراحة بعد المباراة الأولى.
    * بلغ عدد افراد البعثة 25 شخص ومعهم صحفي وصحفية .
    * ترأس البعثة الفيتنامية نائب رئيس الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم السيد نيون لن تونغ.
    * رغم الإرهاق من السفر الطويل إلا أن الفريق كان بمنتهى الانضباط والنظام في وصوله من المطار الى الفندق .
    * طلب الوفد فور وصوله الفندق الساعة الرابعة فجرا ً وجبة طعام خفيفة .
    * مدرب المنتخب البرتغالي كالستو يعمل في فيتنام منذو عشرة سنوات في تدريب انديتها ومنذ عامين وهو يدرب المنتخب .
    * الإعلامي المرافق للفريق قال لنا الجمهور الفيتنامي تقبل الخسارة الأولى أمام الفريق السوري بكل روح طيبة معترفا ً بقوة المنتخب السوري
    * ستغادر البعثة الفيتنامية سوريا يوم الخميس الساعة 15 الى استانبول ومنها الى فيتنام
    avatar
    زهرة البنفسج
    بنت بانياس المميزة ..
    بنت بانياس المميزة ..

    انثى عدد المساهمات : 445
    نقاط : 472
    تاريخ الميلاد : 21/06/1989
    تاريخ التسجيل : 24/09/2009
    العمر : 28
    الموقع : أعيش في وهم صنعته لنفسي
    العمل/الترفيه : جامعية مع وقف التنفيذ
    المزاج : الحزن والالم

    رد: المؤتمر الفني لمباراة منتخبنا الوطني مع فيتنام

    مُساهمة من طرف زهرة البنفسج في الأربعاء نوفمبر 18, 2009 6:13 pm

    موفقين

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 23, 2018 11:55 am